غالبًا ما يواجه المعلمون صعوبة مع الأطفال للجلوس حقًا ودراسة دروس الرياضيات الخاصة بهم. إما أنهم لا ينتبهون حقًا للدروس أو أن فصل الرياضيات دائمًا ما يكون الوقت الذي يشعرون فيه بالنعاس الشديد. عند تقديم أنشطة ممتعة للأطفال مثل classroom  العاب جدة بايكرز سيستمتعون بالمهام المعقدة بدلاً من فقدان الاهتمام بالدروس لأنهم يستمتعون في نفس الوقت الذي يتعلمون فيه مفاهيم جديدة.

ستحفز ألعاب Classroom Math ، بالإضافة إلى تسهيل العمل على المعلم ، الأطفال وستسمح أيضًا للطلاب ذوي المهارات المتنوعة بالمشاركة والتفاعل مع بعضهم البعض. تأتي ألعاب الرياضيات بأشكال عديدة ، مثل:

1. تسمى ألعاب اللوح بهذا الاسم لأنها تُلعب عادة باستخدام لوحة أو سطح محدد حيث توضع القطع أو العدادات وتحرك على اللوح للعب اللعبة. هناك ألعاب لوحية متعددة اللاعبين واثنين من اللاعبين. من الأمثلة على ألعاب الطاولة الأكثر شيوعًا Monopoly و Chess و Snakes و Ladders و Chinese Checkers.

2. تسمى ألعاب الورق بهذا الاسم لأنها تستخدم أوراق اللعب القياسية أو حزمة خاصة من البطاقات كأداة اللعب الأساسية. هناك ألعاب بطاقة تجارية ، ألعاب سوليتير أو ألعاب فردية ومجموعة الألعاب المبتكرة حديثًا. بعض ألعاب الورق الأكثر شهرة هي Solitaire و Gin Rummy و Red Dog و Black Jack.

3. تسمى ألعاب الرياضيات على الإنترنت بهذا الاسم لأنها تُلعب عبر الإنترنت على جهاز كمبيوتر أو من خلال شكل من أشكال شبكة الكمبيوتر عبر الإنترنت أو على شبكة محلية. يمكن لعب بعض هذه الألعاب عبر الإنترنت بواسطة عدة لاعبين أو مجتمع من اللاعبين في منطقة محلية أو في جميع أنحاء العالم.

4. يمكن أن تكون ألعاب الرياضيات التنافسية أي شكل من أشكال اللعبة حيث يتنافس اللاعبون ضد بعضهم البعض للفوز. المنافسة على اللعب الودود والمحترم والنزيه.

5. ألعاب الرياضيات التفاعلية هي ألعاب كمبيوتر يمكن لعبها بمفردك أو مع لاعبين آخرين أو من خلال تحريض نفسك على الكمبيوتر. يمكن تحديد توقيت هذه الألعاب أو يمكن للاعب تسريع نفسه من أجل إنهاء اللعبة. الألعاب التفاعلية مثل Solitaire و Memory و Dominoes.

6. ألعاب الفيديو هي أي ألعاب إلكترونية يتم لعبها على أي نوع من أجهزة العرض مثل الكمبيوتر وأجهزة الألعاب وحتى جهاز التلفزيون. تستخدم معظم هذه الألعاب أيضًا أجهزة الإدخال مثل لوحة المفاتيح أو عصا التحكم أو الماوس.

ألعاب الفصل الدراسي هي حقًا أداة رائعة للأطفال في تعلم الرياضيات. يستمتع الأطفال بالتعلم أكثر عندما يستمتعون ، وغالبًا ما يقال إنهم يستوعبون المفاهيم بشكل أفضل عندما يستمتعون بفعلها. يعد لعب هذه الألعاب طريقة صعبة وممتازة للأطفال لممارسة مفاهيم الرياضيات الخاصة بهم أثناء الاستمتاع داخل الفصل الدراسي. تخيل أن هؤلاء الأطفال يتوسلون لممارسة الرياضيات بدلاً من عدم الالتفات إليها!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *